drame

منتدى شامل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الطموح العربى فى مواجهة التحدى الافريقى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alaasr



المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

مُساهمةموضوع: الطموح العربى فى مواجهة التحدى الافريقى   الثلاثاء نوفمبر 04, 2008 1:09 am

تبدأ مباريات دور ال 16 لدوري أبطال إفريقيا في صراع عربي أفريقي حيث تلعب ثماني فرق عربية مع ثماني فرق أفريقية وذلك للمرة الثانية كما حدث في البطولة الماضية.
فماذا ستسفر عنه النتائج هل سيتواصل النجاح العربي أم ستحدث الانتفاضة الأفريقية؟!!
وإليكم تحليل لجميع مباريات دور ال 16
المباراة الأولي
يوم 26 أبريل 2008

يبدأ فريق الأهلي البحث عن اللقب المسلوب بلقاء فريق بلاتينيوم ستارز حديث العهد بالبطولة الأفريقية الذي لم يحقق بطولة دوري جنوب أفريقيا PSL طوال تاريخه وكانت أفضل نتائجه حصوله على المركز الثاني موسم 2006-2007 الذي أهلة لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
ويسعى الأهلى لإنهاء مباراة الذهاب بنتيجة طيبة تساعده في لقاء العودة وتعتبر هذه المباراة هي الأولى للأهلي منذ نهائي كأس أفريقيا العام الماضي حيث جنبته القرعة مباريات الدور التمهيدي وتأهل مباشرة إلى دور ال 32 ليلاقي فريق التحرير الإريتيري الذي بدوره انسحب من ملاقاة الأهلي يشرف على طاقم التدريب لنادي الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه.
وقد تأسس نادي بلاتينيوم ستارز عام 1998 كان يعرف باسم سيلفر ستارز (Slver Stars )ثم تحول إلى بلاتينيوم ستارز مايو 2007.
يمتلك فريق بلاتينيوم ستارز 6 محترفين (3 زيمبابوي – 1 ناميبيا – 1 غانا – 1 كولومبيا )من خارج جنوب أفريقيا ويقوم بتدريب الفريق طاقم تدريبي على رأسه مدير فني أرجنتيني هو ميجيل جاموندي.
ولعب فريق بلاتينيوم ستارز في الدور التمهيدي مع فريق ليسوثو من دولة ليسوتو وفاز عليه 4/1 بنتيجة المباراتين ولعب في دور ال 32 مع فريق تامبونيز من جزيرة ريونيون وفاز عليه 3/1 بنتيجة المباراتين.


المياراة الثانية
يوم 26 أبريل 2008


أما المباراة الثانية في هذا الدور يلتقي فريق الزمالك مع فريق انتركلوب الأنجولي على ملعب ستاد الكلية الحربية في مباراة صعبة للفريقين يسعى الزمالك لتجنب ما حدث في مباراة أفريكاسبور وتحقيق نتيجة عريضة تسهل من لقاء العودة ويمتلك الزمالك 5 بطولات أفريقية للأندية أبطال الدورى84-86-93-96-2002 .
لعب الزمالك في الدور التمهيدي مع فريق الجيش الرواندي وفاز عليه بمجموع المباراتين 4/1 ولعب في دور ال 32 مع فريق افريكاسبورت العاجي وفاز عليه 5/4 بركلات الترجيح بعد أن تعادلا بمجموع المباراتين 2/2.

وفريق انتركلوب هذه أول مشاركة له في بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث انه كان دائم الظهور في بطولة كأس الأتحاد الأفريقي ففي أعوام 2004-2005-2007 خرج من الدور الأول لتلك البطولة وفي عام 2006 وصل إلى دوري المجموعات يدربه المدير الفني كارلوس موزار.
تقابل فريق انتركلوب الانجولي في الدور التمهيدي مع فريق رينسيمنتو وفاز بمجموع المباراتين 4/2 وتقابل في دور ال 32 مع فريق سبورتنج برايا من الرأس الأخضر وصعد بفارق الأهداف بعد أن فاز في مباراة الذهاب 1/0 وخسر مباراة الإياب 2/1.


المباراة الثالثة
يوم 27 أبريل

يلتقي في المباراة الثالثة فريق ديناموز هراري مع فريق النجم الرياضي الساحلي حامل اللقب وتعتبر اختبار قوي لفريق النجم حيث أن فريق دينامو فريق عريق وصل لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1998 وخسر أمام فريق أسيك العاجي وله نتائج جيدة على المستوى المحلي والأفريقي يدرب الفريق ديفيد مانديجورا .
تأهل فريق ديناموز هراري إلى دور ال 16 بعد تخطيه فريق رويال من سوازيلاند 3/0 بمجموع المباراتين في مباريات الدور التمهيدي وفي دور ال 16 فاز على فريق كوستادي سول الموزمبيقي 4/2.
أما النجم الساحلي قد فاز ببطولة أفريقيا الأخيرة كما فاز ببطولة كأس الإتحاد الأفريقي 3 مرات أعوام 95-99-2006 والنجم الساحلي أكثر فرق القارة وصولاً للمباريات النهائية يدرب الفريق الفرنسي مارشان.
لعب النجم من دور ال 32 حيث جنبته القرعة خوض الدور التمهيدي ولعب امام فريق داونز السنغالي وفاز عليه 5/0 في سوسة وخسر في مباراة الأياب 3/0



المباراة الرابعة
يوم 27 أبريل

يلتقي فريق القطن الكاميروني مع فريق الشبيبة الجزائري وهي تكرار لمباراة دور ال 16 العام الماضي وفريق الشبية دائم الصعود لدوري المجموعات فقد صعد لدوري المجموعات في آخر عامين وحقق نتائج طيبة وفاز بالعديد من البطولات الأفريقية فقد فاز ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي 3 مرات متتالية أعوام 2001-2002-2003 وفاز بالبطولة الأفريقية أبطال الدوري عام 1981-1990 ويقوم بتدريب الفريق اللاعب الكبير موسى صايب.
لعب الشبية في دور ال 32 مع فريق أشانتي جولد الغاني وفاز 3/0 بمجموع المباراتين.
والقطن الكاميروني قد حصل على الدروي الكاميروني 8 مرات منهم آخر 5 سنوات ويشارك دائما في بطولة دوري أبطال أفريقيا وغالباً ما يخرج من الأدوار الأولى يدرب الفريق دينيس لافين..
لعب القطن في الدور التمهيدي مع فريق فتالو البوروندى وفاز عليه في مباراتي الذهاب والأياب بنتيجة واحدة 1/0 ولعب مع فريق جومبي يونايتد النيجيري وفاز عليه 6/2 بنتيجة المباراتين.
ولعب القطن والشبيبة من قبل فى عام 2003 فى كأس الاتحاد الأفريقي فى دور الـ 8 حينما كانت البطولة بنظام الذهاب والعودة وتعادلا سلبيافى الجزائر ثم فاز القطن فى الكاميرون 2/1 وهى البطولة التي خسرها القطن فى المباراة النهائية وذهبت للرجاء المغربى .



المباراة الخامسة
يوم 27 أبريل

يلتقي فريق أسيك ميموزا العاجي مع فريق أوليمبيك خريبكة حديث العهد بالبطولة الأفريقية حيث لم يشارك في دوري أبطال أفريقيا من قبل بل شارك في كأس الكونفدرالية الإفريقية ووصل إلى نظام المجموعات حيث احتل المركز الثاني خلف فريق الجيش الملكي المغربي وكان الأقرب إلى التأهل إلى المباراة النهائية يدرب فريق أوليمبيك خريبكة
لعب خريبكة في الدور التمهيدي أمام فريق سبورت بنفيكا من دولة غينيا بيساو وفاز عليه 4/0 بمجموع المباراتين وفي دور ال 32 التقى فريق وفاق سطيف بطل العرب وفاز عليه بضربات الترجيح بعد ان تعادلا في نتيجة المباراتين 2/2.
أما فريق أسيك ميموزا فهو فريق عريق في أفريقيا تأسس عام 1948 واز بدوري أبطال أفريقيا عام 1998 ودائم التواجد في دوري المجموعات في دوري أبطال أفريقيا منذ عام 2001 يدربه المدير الفني باتريك لويج.
لعب اسيك من دور ال32 مع فريق كالوم الغيني وفاز عليه 1/0 في مباراة الذهاب وتعادل 1/1 في مباراة الإياب.




المباراة السادسة
يوم 27 أبريل

يلتقي فريق الإتحاد الليبي(التيحا) في مواجهة صعبة مع فريق مازيمبي الكونغولي على ملعب 11 يوليو في مدينة طرابلس العاصمة وقد كان فرق الاتحاد قد وصل إلى نصف النهائي في بطولة العام الماضي وخرج على يد الأهلي المصري وتعتبر هذه هي أفضل نتيجة حققها فريق الاتحاد في دوري أبطال أفريقيا كما وصل إلى نصف النهائي في بطولة كأس الكؤوس الأفريقية عام 2000 ويدرب فريق الاتحاد المدير الفني الصربي برانكو.
جنبت القرعة فريق الاتحاد الليبي الدخول الى الدور التمهيدي ولعب من دور ال 32 أمام فريق أول أغسطس الأنجولي وصعد بفارق الأهداف بعد أن فاز عيه في يبيا 1/0 وقد كان خسر 2/1 في مباراة الذهاب.
بينما فريق مازيمبي قد تأسس عام 1932 وكان يعرف باسم فريق الانجلبير وقد فاز ببطولة أفريقيا في أعوام 67-68-70 ووصل للنهائي عام 1969 وخس أمام الاسماعيلي المصري وله تاريخ كبير في بطولات أفريقيا واخر نتائجه وصوله لدوري المجموعات في الكونفيدرلية العام الماضي ويدرب الفريق سانتوس موتبييل.
لعب فريق مازيمبي من دور ال 32 (بعد انسحاب فريق رينسانس التشادي) أمام فريق اف سي 105 الجابوني وفاز عليه 2/1 بمجموع المبارتين.



المباراة السابعة
يوم 27 أبريل

أنيمبا الرهيب (الأفيال) كما يلقبونه في أفريقيا يلتقي مع النادي الأفريقي التونسي وأنيمبا وجد على الساحة ألأفريقية منذ عام 2000 ولم يكن له وجود من قبل مع أنه تأسس عام 1976 وفي عام 2003 فاز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الاسماعيلي وكرر انجازه عام 2004 ولم يهزم في أي مباراة أفريقية على أرضه حتى فاز عليه الأهلي المصري في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2005 وفي البطولة الماضية خرج من الدوار الأولى ويدرب الفريق موريس كوورمان.
دخل أنيمبا إلى الدور التمهيدي لملاقاة فريق ديابل نوار (الشياطين السود ) الكونغولي وفاز عليه 6/4 بنتيجة المباراتين وصعد ألى دور ال32 والتقى مع فريق سيمبا التنزاني واكتسحه بنتيجة 7/1 في مجموع المباراتين.
النادي الأفريقي من الأندية العريقة بتونس تأسس عام 1920 وشارك مرة واحدة في دوري أبطال أفريقيا عام 1997 ووصل إلى دوري المجموعات وهذه هي المرة الثانية له نجاحات عديدة في البطولات العربية وفاز بكأس إفريقيا للأندية 1991 يدرب الفريق الجزائري عبدالحق بن شيخة.
لعب النادي الأفريقي في الدور التمهيدي مع فريق سالوم السنغالي وفاز عليه 3/1 في مجموع المباراتين وفي دور ال 32 لعب أمام فريق اسكو كارا التوجولي وهزمه 4/0 في تونس وخسر في توجو 2/0.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
elzar



المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: الطموح العربى فى مواجهة التحدى الافريقى   السبت نوفمبر 15, 2008 9:50 pm

santa santa santa مشكوررررررررررررررر santa santa santa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطموح العربى فى مواجهة التحدى الافريقى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
drame :: دراماكره القدم...... :: كلام فى الكوره-
انتقل الى: