drame

منتدى شامل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نكون او لا نكون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alaasr



المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

مُساهمةموضوع: نكون او لا نكون   الثلاثاء نوفمبر 04, 2008 1:18 am

تدخل التصفيات الأوروبية لكرة القدم المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا صيف 2008 التي ستجري في سويسرا والنمسا معاً مرحلة أسبوع الحسم مع بقاء جولتين فقط, الأولى ستكون السبت, حيث ستتوضح إثرها الصورة أكثر خصوصاً لمنتخبات عريقة, في حين تقام الأخيرة الأربعاء, وعلى ضوء تلك الجولتين ستكتمل الفرق الستة عشر التي ستلعب النهائيات.

ورغم أن غالبية المجموعات لم تقدم ممثليها وسط المنافسة المحتدمة التي لا تزال في أوجها، فإن الأنظار ستتركز من دون شك السبت على المجموعتين الثانية والخامسة بالنظر إلى تواجد منتخبات كبرى فيها وهي مهددة بالغياب عن الحدث في الصيف المقبل.

المجموعة الأولى
في المجموعة الأولى يحتاج المنتخب البرتغالي وصيف بطل أوروبا وصاحب المركز الرابع في كأس العالم 2006 إلى التغلب على مضيفه الأرميني من أجل التأهل للنهائيات دون انتظار الجولة الأخيرة بشرط ألا يحقق المنتخبان الصربي والفنلندي الفوز في مباراتيهما على ملعبيهما أمام كازاخستان وأذربيجان.

ويحتل المنتخب البرتغالي المركز الثاني في المجموعة برصيد 23 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف نظيره البولندي متصدر المجموعة وبفارق ثلاث نقاط أمام كل من صربيا وفنلندا بعد أن خاض كل من هذه المنتخبات 12 مباراة حتى الآن.

كما يحتاج المنتخب البولندي لحسم تأهله إلى النهائيات دون انتظار الجولة الأخيرة وذلك من خلال الفوز على ضيفه البلجيكي صاحب المركز الخامس برصيد 15 نقطة من 12 مباراة وبفارق ست نقاط أمام أرمينيا.

المجموعة الثانية
في المجموعة الثانية، تحل إيطاليا بطلة العالم ضيفة على اسكتلندا في غلاسغو، في مباراة تحمل أبعاداً أكبر بالنسبة إلى حظوظ المنتخبين في التأهل، إضافة إلى المنتخب الفرنسي الذي لن يلعب في هذه الجولة.

وتتصدر فرنسا المجموعة برصيد 25 نقطة من 11 مباراة، تليها اسكتلندا بـ24 من 11، فإيطاليا بـ23 من 10 مباريات, من هنا فإن فوز المنتخب الإيطالي سيحجز له إحدى البطاقتين إلى النهائيات، إلا أن مهمته لن تكون سهلة أمام الاسكتلندي الذي أكد علو كعبه في هذه المجموعة والدليل تفوقه على نظيره الفرنسي مرتين.

وما يزيد من اندفاع اسكتلندا لتحقيق الفوز والعبور إلى النمسا وسويسرا غيابها عن المحافل الدولية منذ نهائيات كاس العالم 1998 في فرنسا، ويبدو منتخبها بقيادة اليكس ماكليش مصراً على تحقيق أكبر المفاجآت على ملعب "هامبدن بارك", كما أن المنتخب الاسكتلندي يعرف أن فوزه سيضمن له التأهل، أما في حال التعادل فإنه عليه أن يأمل بسقوط فرنسا أمام أوكرانيا الأربعاء المقبل.

ورغم سمعة المنتخب الإيطالي فإن ماكليش يؤكد أنه باستطاعته قيادة منتخبه إلى الهدف المحدد: "جميع لاعبينا على ثقة بقدراتهم، وهم يدركون حجم الانجاز الذي يمكن تسطيره الآن...لقد تغلبوا علينا بالفعل ذهاباً لكننا نملك سجلاً رائعاً على إستاد هامبدن بارك, نحتاج إلى فوز آخر على هذا الملعب الذي كان
حصننا المنيع (في هذه التصفيات)".

في المقابل، يبدو منتخب المدرب روبرتو دونادوني جاهزاً من دون أي غيابات مؤثرة باستثناء الظهير الأيمن ماسيمو اودو الذي تحوم الشكوك حول مشاركته, علماً أن دونادوني لم يستدع المخضرمين أليساندرو ديل بييرو و وفيليبو إنزاغي, مفضلاً الاعتماد على لوكا توني وياكوينتا وأنطونيو ديل ناتالي في خط الهجوم.

ورد المهاجم لوكا توني على تصريحات مدرب فرنسا ريمون دومينيك بأن إيطاليا واسكتلندا سيلعبان من أجل التعادل لأن الأولى ستكون في وضع مريح قبل الجولة الأخيرة حيث ستقابل جزر فارو الضعيفة، علماً أن فوز إيطاليا على اسكتلندا سيؤهل فرنسا بغض النظر عن نتيجة مباراتها الأخيرة أمام أوكرانيا, فقال في هذا الصدد: "سيكون من الأفضل لدومينيك التركيز على منتخبه، لأنه من المستحيل أن نلعب من أجل التعادل لذا فإن كلامه لا يعني شيئا بالنسبة لنا".

وفي مباراة هامشية بعيدة عن دائرة المنافسة ضمن المجموعة عينها، تلعب ليتوانيا السادسة برصيد عشر نقاط مع أوكرانيا الرابعة برصيد ست عشرة نقطة في كاوناس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
elzar



المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: نكون او لا نكون   السبت نوفمبر 15, 2008 9:47 pm

santa santa santa مشكوررررررررررررررر santa santa santa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نكون او لا نكون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
drame :: دراماكره القدم...... :: كلام فى الكوره-
انتقل الى: